- الإعلانات -

شركة الريف المصرى الجديد تعلن مبادرة لتحفيز زراعة محصول دوار الشمس

أصالة وطن

0 316

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

 

أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد عن تفعيل مبادرة لتحفيز المنتفعين بأراضى المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان فى منطقتى المغرة وغرب غرب المنيا، لزراعة محصول دوار الشمس.

 

يأتى ذلك فى إطار دعم ومساندة شركة تنمية الريف المصرى الجديد للمنتفعين بأراضى مشروع ال 1.5 مليون فدان، واتساقاً مع توجهات الدولة بشأن سد الفجوة الغذائية للمحاصيل الزيتية.. وكذا تدعيماً لمبادرة وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى بشأن التعاقد مع المزارعين لزراعة محصول دوار الشمس من خلال عقود زراعات تعاقدية.

 

 

 

- الإعلانات -

تمتد المبادرة خلال الفترة من 15 يوليو 2021 وحتى 21 بمنطقة المغرة، وخلال الفترة من أول أغسطس وحتى 7 سبتمبر 2021 بمنطقة غرب غرب المنيا، وذلك بالتعاون مع الأجهزة والإدارات المختصة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

 

 

 

هذا، وتتضمن المبادرة عددا من الإلتزامات والضوابط، من بينها أنه يتعين على الراغبين فى الإشتراك بالمبادرة الإلتزام بزراعة مساحة (4) أفدنة على الأقل (أو مضاعفتها) خلال الفترة المشار إليها، وكذلك التسجيل لدى شركة تنمية الريف المصرى الجديد خلال أسبوع من تاريخه.. بالإضافة إلى توقيع صيغة التعاقد مع مركز الزراعات التعاقدية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى (سعر التوريد 8500 جنيه للطن) وطبقاً لاشتراطات التعاقد.

 

فى السياق ذاته، وبموجب هذه المبادرة، تقدم شركة تنمية الريف المصرى الجديد للمشاركين فى المبادرة عددا من التيسيرات، يأتى فى مقدمتها توفير التقاوى والمخصبات الزراعية الورقية للمساحة المتعاقد عليها مجاناً، وكذلك توفير الإرشاد الزراعى بصفة اسبوعية خلال فترات الزراعة والنمو وجمع المحصول، بالتعاون مع مركز الزراعات التعاقدية.

 

وتوفير 3 شيكارات سماد نترات النشادر للفدان بسعر مدعم، يتم تسليمها للمنتفع بمجرد سداد قيمتها، إلى جانب التنسيق مع معهد وقاية النبات، التابع لمركز البحوث الزراعية، بشأن توفير طرود نحل العسل بالأعداد اللازمة، وذلك للمساعدة على إتمام عملية التلقيح خلال فترة التزهير.

Leave A Reply

Your email address will not be published.