- الإعلانات -

محافظ المنيا يتابع الموقف التنفيذي للجنة حصر وتطوير المناطق الصناعية

أصالة وطن

0 318

- الإعلانات -

 

 

كتب : جمال رمضان

 

التقي اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، باللجنة المشكلة بقرار من السيد رئيس الوزراء لمتابعة حصر وتخطيط وتطوير المناطق الصناعية، بمختلف المحافظات للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي بها، وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات.

 

حضر اللقاء، الدكتور محمد خليفة رئيس اللجنة، ووليد مختار مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، والمهندس محمد عمران، ممثل وزارة التخطيط، والمهندس حسن إبراهيم، والمهندس أحمد بديوى، والمهندس أحمد عباس أعضاء الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

 

- الإعلانات -

قال المحافظ، ان اللجنة مشكلة بقرار من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، بهدف تطوير المناطق الصناعية ،لافتا إلى أن اللجنة تختص بتدقيق ومراجعة أراضي المناطق الصناعية ، كما تتابع اللجنة بحث أسباب توقف المصانع عن التشغيل والعمل على إعادة تأهيلها وكذلك إعادة تخطيط المساحات الشاغرة بالمناطق الصناعية .

وخلال اللقاء تم استعراض خطة عمل اللجنة لتنفيذ مهامها خلال زيارتها للمحافظة ، بغرض تقديم صورة واقعية عن الصناعة في المحافظة للعمل على تدعيمها بناءا على توجيهات القيادة السياسية .

 

من جانبه أوضح الدكتور محمد خليفة رئيس اللجنة، أن اللجنة بدأت في أعمال الحصر والمتابعة منذ 30 مايو الماضي واستمر حتى 15 يونية الجاري.وأضاف أن اللجنة قامت بحصر جميع المصانع بعدد من المناطق، وذلك لرصد كافة المناطق الصناعية المعتمدة والغير معتمدة الواقعة داخل النطاق الجغرافي لمحافظة المنيا، واستبيان الموقف التنفيذي لكافة قطع الأراضي المخصصة من حيث جدية التنفيذ من عدمه بالإضافة الى حصر الأنشطة الصناعية القائمة على مستوى المحافظة.

 

وقدمت اللجنة الشكر للسيد المحافظ والمسؤولين في المحافظة على كافة أوجه الدعم والتسهيلات التي تم تقديمها للجنة ، لإنجاح مهمة عملها داخل المحافظة.

Leave A Reply