- الإعلانات -

جامعة أسيوط تطلق اليوم حملة للتبرع بالدم

أصالة وطن

0 240

- الإعلانات -

كتبت_هاجر عبد العليم

ينظم قطاع خدمة البيئة وتنمية المجتمع بجامعة أسيوط، بالتعاون مع بنك الدم الرئيسي بقسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب، ومستشفيات أسيوط الجامعية، اليوم، احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم، يتخللها حملة للتبرع بالدم بجوار كلية الطب.

من جهته، قال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، إن ذلك التبرع بالدم يعد عملًا إنسانيًا نبيلًا يساهم في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى الذين هم في أمسّ الحاجة لنقل الدم، مؤكدًا تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة خلالها للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

- الإعلانات -

وأوضحت الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن أعمال الاحتفالية تنطلق فعالياتها في تمام العاشرة صباحًا ببنك الدم الرئيسي بكلية الطب، وتشهد تكريمًا خاصًا للعاملين ببنوك الدم، والمشاركين في التبرع من الجمعيات والاتحادات المشاركين في الحملة.

كما يشرف على الحملة أطباء متخصصين من بنك الدم، برئاسة الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، الدكتورة عزة عز الدين رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، والدكتورة إيمان نصر الدين مدير بنك الدم الرئيسي.

في سياق متصل، أوضحت نائب رئيس الجامعة، أن أعمال الاحتفالية تستهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعة وترسيخ هذا الهدف الإنساني القائم على البذل والعطاء وذلك في سبيل سدّ احتياجات المرضى بالمستشفيات الجامعية، والتعريف بضوابط التبرع والعمل ببنوك الدم، ما يعد جزءًا مهمًأ من المسؤولية الإنسانية والرسالة التي تقوم بها الجامعة في عملها المجتمعي ودورها المحوري في تقديم أفضل الخدمات الصحية لكافة أبناء الصعيد من مختلف المحافظات.

Leave A Reply