- الإعلانات -

 الأنبا فام يلتقي بخدام شرق المنيا للبدء في المشاركة بمهرجان الكرازة

أصالة وطن

0 122

- الإعلانات -

 

 

كتبت مفيدة عزالدين

التقى نيافة الحبر الجليل الانبا فام، اسقف ايبارشية شرق المنيا وتوابعها، للأقباط الارثوذكس، بعدد من الخدام والخادمات من مختلف كنائس الايبارشية، ومعهم القس موسي القمص ارميا، وذلك لبحث البدء في مهرجان الكرازة بالإيبارشية .

 

 

وطالب الانبا فام من الخدام والخادمات، بتنظيم الخدمة هذا العام بكل نشاط، مشدداً على اخذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وشجع نيافته على الاشتراك بمهرجان الكرازة هذا العام لا ولاده في الكنائس التابعة لايبارشية شرق المنيا وتوابعها.

 

- الإعلانات -

استمع الأنبا فام لكل الاراء والاستفسارات وجاوب نيافته على كل اسئلة الخدام.

 

واكد اسقف شرق المنيا، على ان الغرض الاساسي من المهرجان هو بناء الانسان والاستفادة روحياً وتعليمياً قبل ان يكون تسابقاً من اجل جائزة.

 

 

 

يذكر ان مهرجان الكرازة ،ـ يتم تحت اشراف البابا تواضروس الثاني، وتنظمه أسقفية الشباب، وهو من اقدم المسابقات بالكنيسة القبطية الارثوذوكسية، ويرجع تاريخه إلى عام 2004.

 

يشمل المهرجان العديد من المسابقات منها: الدراسية، الألحان والتسبحة، والمحفوظات، الأنشطة الثقافية، اللغة القبطية، البحوث، والأنشطة الأدبية، الفنون التشكيلية، والمجالات الإلكترونية، والاعلامية، وأخيرًا مسابقة الابتكارات الهندسية والعلمية.

 

ويشارك في المهرجان عدد من المراحل وهي: ابتدائي، إعدادي، ثانوي، جامعة، خرجين، الخدام والخادمات، ذوي القدرات الخاصة، تعليم الكبار، المساجين، الحرفيين.

 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.