- الإعلانات -

إحالة أوراق المتهم بذبح خاله المعاق ذهنيا فى قنا إلى فضيلة المفتي

0 298

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

قضت محكمة جنايات قنا، فى جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين وعضوية المستشارين شريف عفت وأحمد قورة، بأمانة سر صلاح فراج وعلاء سلوك، بإحالة أوراق شاب إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، لقيامه بذبح خاله المريض عقليًا .

 

 

- الإعلانات -

تعود أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس الماضي من عام 2020، عندما عثرت الأجهزة الأمنية يوم “عيد الأضحى” على جثة شاب يبلغ من العمر 37 عامًا، من ذوي الاحتياجات الخاصة “معاق ذهنيًا” مذبوحًا وبه علامات كسور في رجليه، داخل الزراعات المملوكة له بقرية دندرة.

وكشفت التحريات برئاسة الرائد محمد المغربي، رئيس مباحث مركز قنا، غموض الواقعة وأن المتهم ابن شقيقة المجني عليه يبلغ من العمر 28 عامًا، قام بذبح “خاله” بآلة حادة “منجل” وسط زراعات الذرة الرفيعة، وألقى أداة الجريمة في ترعة القرية، وتم استخراجها من قبل قوات الإنقاذ النهري.

 

 

 

واعترف المتهم، أنه ذبح خاله “المعاق ذهنيًا” انتقامًا من أخواله الآخرين الذين رفضوا مساعدته في استرجاع حق شقيقه بعد أن تم ضربه من قبل آخرين بسببهم، وأيضًا زوجاتهم كانوا يعايروه لأخذ حقه بمفرده وعدم مساعدته من قبل أخواله، لذلك ذبح خاله ، المريض عقليًا انتقامًا منهم . تم ضبط المتهم وأحيلت القضية إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بإحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي.

Leave A Reply