- الإعلانات -

تسببت في حالات الانتحار.. نقيب الفلاحين: حبة الغلة القاتلة مبيد يصعب الاستغناء عنه

أصالة وطن

0 232

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

 

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، اليوم الاثنين، إن فوسفيد الألمنيوم «حبة الغلة» مبيد حشري مثالي لإبادة آفات الحبوب وحفظ معظم أنواع الغلال من التسويس.

 

وأضاف «أبو صدام»،، أن فوسفيد الألمنيوم مبيد حشري غازي شديد السمية، متوفر كأقراص صلبة، رخيصة السعر وسهلة الاستعمال، يستخدم في تبخير الحبوب والصوامع والبواخر، ومعظم أماكن تخزين الحبوب، لحمايتها من الإصابات الحشرية، كما يمكن استخدامه في القضاء على القوارض، وسوسة النخيل حيث يتفاعل مع الرطوبة، ويطلق غاز الفوسفين السام الذي يقضي على معظم الآفات، ولا يترك آثار سلبية على المنتجات الزراعية.

 

 

 

- الإعلانات -

وأكد «أبو صدام» أن حبة الغلة مسجلة كمبيد حشري بوزارة الزراعة وهي من أكثر وأفضل المبيدات استخدامًا في حفظ الغلال لأنه بعد تبخيره لا يترك أي آثار سلبية على الحبوب.

 

 

 

وقال «أبو صدام» إن جميع المبيدات هي مواد سامة، يجب استخدامها الاستخدام الأمثل، بطريقة مهنية في الوقت المناسب، والمكان الأمثل والكميات المصرح بها، محذرًا من منع مبيد مهما كانت درجة سميته من أجل خطأ في استخدامه أو استخدامه في غير الغرض المخصص له.

 

وأشار «أبو صدام» إلى أنه وبعد تصاعد أعداد المنتحرين بحبة الغلة طالب الكثير من المختصين بصورة عاطفية بمنع حبة الغلة من التداول دون النظر أن المبيد يعتبر من أفضل المبيدات الموجودة في حفظ الغلال وأكثرها أمانًا على الصحة العامة لأنه لا يترك أي آثار ضارة على الحبوب

Leave A Reply

Your email address will not be published.