- الإعلانات -

اقتراح النائب يثير الأزمة ببنى مزار … والأهالي :لدينا البدائل

أصالة وطن

0 229

- الإعلانات -

 

كتبت مفيدة عزالدين

سيطرت حالة من الغضب على أهالي مدينة بني مزار وقراها، وذلك بسبب اقتراح من أحد نواب مجلس الشعب عرضه على محافظ المنيا.

وتعود الأزمة إلى قيام النائب “إيهاب رمزي”بعرض مقترح

ً على اللواء “أسامة القاضي” بنقل موقف “المنيا والقاهرة ومطاي وسمالوط ومغاغة”، لأسفل الكوبري الجديد جنوب بني مزار وعلى بعد 3 كيلومتر من المدينة، والذي لاقى سخط وغضب من الأهالي، بسبب بعد المكان وتطرفه عن المدينة فضلًا عن التكاليف التي سيتحملها المواطن.

وبهذا القرار أثار “رمزي” استياء أهالي المدينةوفى هذا السياق تستعرض “أصالة وطن ” ردود أفعال المواطنين

ففى البداية يقول “محمد ا” بعد الاقتراح اللي اقترحه النائب ايهاب، أنا عشان أروح مطاي ادفع 14جنيه، لكن وجود الموقف داخل المدينة كنت بدفع بس 4 جنيه، ده عبئ جديد وكبير على المواطن والناس مش متحملة”.

وأضاف “سعيد ن” قائلا”أنا بنتي في جامعة المنيا وبتاخد مصروفها 40 جنيه، دلوقت عشان تروح المنيا هتاخد 70 او80 جنيه، طيب اجيب منين كل المصاريف دي، وانا مش موظف ويوم أشتغل ويومين ف البيت، ده غير مصاريف أولادي التانيين، والبيت والكهرباء، والمياه وغيره وغيره.”بحسب قوله

 

- الإعلانات -

وأشار “ابراهيم م” من سكان مدينة مطاي: أنا أعمل في مطعم ببني مزار وكل يوم بركب من بلدي لمكان شغلي بصرف 8 مواصلات فى اليوم دلوقت المرتب اللي هاخده هيتبقى منه ايه، وانا عندي مسئوليات كتير، كمان المكان تحت الكوبري بعيد عن المدينة يعني وأنا راجع البيت بالليل هكون في خطر بسبب المسافة بين مكان الشغل والموقف الجديد، ياريت تشوفوا لنا حل.

ونبهت “أم مينا” أن المسافة بين بني مزار والموقف الجديد المقترح، مكان خطر جدا حيث حدث به العديد من الحوادث المرورية، فضلا عن بعده عن المدينة، مؤكدة أن بنات الجامعة في موقف السيارات الحالي يجدون صعوبة في المواصلات، فما بالنا ببعدهم عن العمار، فإذا تأخر الطلاب في كلياتهم وجامعتهم، من الذى سيكون مطمئن على ابنته أو حتى ابنه.

 

وفي سياق متصل أكد “صلاح سيد عبدالمنعم” مسئول النقل والمواصلات لحزب الوفد، مشيرًا إلى أن المشكلة التي أثارها النائب إيهاب رمزي أثارت غضب الأهالي، وأصبح طلب إبقاء المواقف داخل المدينة طلب جماهيري يهم كل فئات المجتمع، مؤكدًا أنه يوجد داخل المدينة أماكن كتيرة مناسبة لنقل الموقف ولتخفيف العبء عن طريق الابراهيمية، فهناك أرض المحلج، فهي واسعة ولها سور وسوف تزود بكاميرات للمراقبة، لزيادة الأمان.

وأضاف أنه مع تقنين أوضاع التوك توك أيضًا سيزيد الأمر سوءًا، حتى إذا توفرت السيارة الميني فان “التمناية” فقد لا تتوافر في أوقات متأخرة بالليل، وفي ظل جائحة كورونا، فقد نجد مرضى أو حتى كبار سن، فهذا سيزيد العبء على كاهل المواطن.

كما أكد أن الدولة تستفيد الكثير من الموافق فهي مصدر دخل للعديد من المواطنين، فضلا عن الأموال التي تعود للدولة منها.

وقد اقترح صلاح أيضًا مكانًا آخر وهو ردم ترعة الابراهيمية أمام المدينة كي تعطي مساحة تسع المواقف، وهذان الحلان خير حل لراحة المواطن، فنحن نعيش داخل بني مزار ونعرف مايحتاجه المواطن.

وأشار إلى أن نقل موقف السيارات سيكون عبئا على المواطن، ولن يخدم الا فئة معينة وهي رجال الأعمال كي ينموا مشروعاتهم ويزيدوها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.