- الإعلانات -

أول تعليق من «تعليم الجيزة» على أنباء تسريب امتحان العربي للإعدادية

أصالة وطن

0 235

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

أكد مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، أنه لم يتم رصد أي تسريبات لامتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الإعدادية في جميع مدارس المحافظة، مؤكدا أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة حتى الآن، وذلك تعليقا على تداوب أنباء بشأن تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، مشددا على أنه تم تكثيف جميع الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة تفشي فيروس كورونا والحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين.

 

وأضاف «الجيار» أن غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم ترصد أي شكاوى أو حالات شغب من قبل الطلاب بشأن الامتحانات، موضحا أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة حتى الآن.

 

«الجيار»: الامتحانات تسير بصورة منتظمة دون أي معوقات

- الإعلانات -

وتابع وكيل المديرية، أنه جار التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للوقوف على جميع الاستعدادات المتعلقة بالامتحانات وسير العملية الامتحانية في جميع اللجان، مؤكدا أنه تفقد مدرسة الشهيد العميد أحمد محمد سيد إبراهيم الإعدادية بمحافظة الجيزة للاطمئنان على سير الامتحانات.

 

ولفت «الجيار»، إلى أنه لم يتم رصد حالات إصابة بفيروس كورونا بين الطلاب حتى الآن، موضحا أن الامتحانات تم وضعها وفق المواصفات التي أعلنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، لافتا إلى أنه تم تخصيص منسق صحي في كل مدرسة للاطمئنان على صحة الطلاب، بالإضافة إلى توزيع الكمامات على الطلاب، مشددا على جميع الطلاب والمعلمين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة الطبية في اللجان الامتحاينة.

 

وفي سياق متصل، أكد ياسر عمر، مدير إدارة مصر القديمة التعليمية، أن الامتحانات تسير بشكل منتظم دون أي معوقات، موضحا أنه تم قياس درجة حرارة الطلاب والمعلمين قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

 

جدير بالذكر، أن طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، يؤدون اليوم امتحان مادة اللغة العربية ورقيا في لجان مراقبة جيدا، وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم احتساب مجموع الطلاب من الدرجات التي يحصلون عليها في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لا تضاف للمجموع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.