- الإعلانات -

حكم بالحبس  وغرامة على 16 طبيبا  لفقدان  بصر طفلة مدى الحياة  بقنا  

أصالة وطن

0 155

- الإعلانات -

حكم بالحبس  وغرامة على 16 طبيبا  لفقدان  بصر طفلة مدى الحياة  بقنا

أصالة وطن احمد صادق

- الإعلانات -

أنغام جابر، والدة الطفلة تسبيح ضحية الإهمال الطبي بمستشفى قنا العام في تصريحات لاصالة وطن في أول تعليق لها، بعد الحكم الصادر من محكمة جنح قنا على 16 طبيبا، بحبسهم عامين وغرامة 100 ألف جنيه، لكن منهم: إن «ملايين الدنيا لن تكفيني ولن تعوض ابنتي بصرها المفقود نتيجة إهمال هؤلاء الأطباء، حتى لو اتحبسوا مدى الحياة».
وتابعت أنغام جابر: أنها اكتشفت فقدان بصر ابنتها بالصدفة، في أثناء قيامها بتشغيل وإطفاء اللمبة، لافتة إلى أن الأطباء أهملوا في علاجها داخل الحضّانة، ولم يبلغوها بما حدث.
وأضافت أنغام: «الحمدلله بعد 3 سنوات من المطالبة والمناهدة، أنصفت العدالة ابنتي بهذا الحكم»، موضحة أن التقرير الطبي تأخر لمدة عامين، ولكن في النهاية أدان التقرير أطباء مستشفى قنا العام، وأكد إهمالهم، وهو ما ساعد على الحكم الصادر ضدهم.
وقالت أم الطفلة الضحية: «بالفعل ذهبت إلى أفضل الأطباء في القاهرة، وأخبروني بعد تحاليل وإشاعات، أنها فقدت البصر مدى الحياة، وأنها عزمت على تقديم بلاغ ضد أطباء مستشفى الشفاء وقنا العام.
وأكدت أنغام جابر أنها تقدمت ببلاغ منذ 3 سنوات في نيابة بندر قنا، ضد الأطباء في مستشفى الشفاء وقنا العام، وبعد أشهر تم التحقيق مع الأطباء، وظل الوضع كما هو عليه، وبعد عامين جاء تقرير الطب الشرعي بإدانة أطباء مستشفى قنا العام، ويبرأ المستشفى الخاص، وكان ذلك في ديسمبر 2020، وبعد جلستين في محكمة جنح قنا، حكمت هيئة المحكمة على المتهمين بالحبس والغرامة المذكورين سلفا.
والدة «تسبيح»: «عرضوا عليّ ملايين للتنازل عن القضية»
وأضافت والدة «تسبيح»: «أنها تعرضت لابتزاز من أشخاص تابعين للأطباء، منهم من اتهمني إنني بحاجة إلى قرشين مقابل التنازل عن القضية، وأرسل الأطباء لي أعضاء نواب المحافظة ومصلحين من قريتي، لكي اتنازل عن المحضر والقضية مقابل مليون جنيه، وهو ما رفضته رفضا قاطعا، لأن حياة وأعين ابنتي لا تساوي عندي ملايين الجنيهات».
وقالت في نهاية حديثها  إن القضية لم تنتهي بعد، وهناك جلسة استئناف أخيرة، وأنها تثق في القضاء العادل الذي سؤيد الحكم على هؤلاء الأطباء الذين أضاعوا بصر ابنتي بسبب إهمالهم.الحكم على 16 طبيبا بقنا العام بالحبس لفقدهم بصر طفلة مدى الحياةكانت محكمة جنح قسم قنا، اليوم الأربعاء، أصدرت حكم برئاسة المستشار سليم أبوسحلي، بمعاقبة 16 طبيبًا، بالسجن عامين وغرامة 100 ألف جنيه لكل طبيب منهم، بتهمة الإهمال الطبي الذي نتج عنه فقدان بصر الطفلة «تسبيح» مدى الحياة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.