- الإعلانات -

الفطر الأسود ما بين الحقيقة والشائعات

أصالة وطن

0 192

- الإعلانات -

 

تقرير- رانيا مصطفى

الفطر الأسودظهر الحديث عنه مؤخراً مع إعلان الهند انتشار متسارع للمرض ضمن المصابين والمتعافين من فيروس كورونا ؛لذلك تم الربط بين فيروس كورونا ومرض الفطر الأسودولكن وزارة الصحة المصرية أوضحت أن مرض الفطر الأسود غير مُعدٍ، وليس له علاقة بفيروس كورونا، موضحًة أنه من الفطريات الانتهازية التي تهاجم جسم الإنسان ذا المناعة الضعيفة ونتيجة لبعض الأدوية وبروتوكولات العلاج الخاصة بكوفيد 19 التي تؤدي بدورها إلي إضعاف المناعة وبالتالي يؤدي إلي الأصابة بالعديد من الأمراض.

 

وافاد أ/د خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة بأن ” الفطر الأسود ليس وباء جديداً وإنما هو عارض جانبي وارد حدوثه لمن يعاني من ضعف أو فقدان المناعة “.

 

- الإعلانات -

ومن الواضح أن فيروس كورونا ليس المرض الوحيد الذي يضعف المناعة وبالتالي فأن الفطر الأسود لا يستهدف فقط المصابين بكورونا .

 

وبعد ظهور ثاني حالات الأصابة بالفطر الأسود بمصر تم تجهيز غرف عزل لأي حالة مصابة بالفطر الأسود في مستشفي النجيلة بمحافظة مطروح.

 

واعلنت وزارة الصحة اليوم أن أعراض الفطر الأسود هي الحمي والسعال وضيق في التنفس وألم في الصدر وصداع وألم في البطن ونزيف في الجهاز الهضمي ويستهدف الفطر الأغشية المخاطية المبطنة لجيوب الأنف أو الفم أو الأسنان أو عظام الوجه أو العينين وأحيانا فد تمتد إلي الرئتين أو الدماغ .

Leave A Reply

Your email address will not be published.