- الإعلانات -

أول تعليق من دكتور علوم الإسكندرية الذي أثير ضده حملة غضب

أصالة وطن

0 329

- الإعلانات -

 

كتبت مفيدة عزالدين

علق الدكتور محمود مرسي، أستاذ بقسم الكيمياء، كلية العلوم جامعة الإسكندرية، على الحملة التي شنها ضده الطلاب، بعد نشر منشور ترقيته على الصفحة الرسمية لكلية العلوم على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك»، وقيامهم بتفاعل وصل إلى قرابة 130 ألف «أغضبني».

 

 

رد «مرسي» في تعليق مفصّل، وقال: «أنا لو باخد الطلبة غياب وأروحهم بدری وأتغاضى عن ريبورت المعمل.. واللي يجي متأخر بعدها ساعة أدخله وأديله درجات زيه زى اللى واقف بيشتغل في المعمل وتعب کنت خدت مليون لاف».

 

- الإعلانات -

قالت الدكتورة أمانى اسماعيل، عميد كلية العلوم في جامعة الاسكندرية، إنه على الرغم من ان 90% من التعليقات على برقية التهنئة لا يعرفون الدكتور شخصياً وانما كتبوا تعليقات ساخرة من نوعية «تأدية واجب أو زهق من غلق قهوة مثلاً»، مشيرة إلى أنها طلبت مقابلة الدكتور محمود مرسى ورئيس قسم الكيمياء بالكلية، للوقوف على تفاصيل الموضوع خاصة وانه بات تريند على جوجل.

 

وأوضحت العميدة، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن المدرس يتمتع بسمعة طيبة بين زملائه واساتذته بيشكروا فيه لكن معروف عنه انه «ناشف شوية» مع الطلبة، مشيرة إلى أن طبيعة السكاشن في الكلية باعتبارها كلية معتمدة ان أي طالب يتأخر عن موعد السكشن نصف ساعة مينفعش يدخل، مستطردة: لكن التهزيق للطلاب واهانتهم والاساءة اليهم امر غير مقبول كما ان احترام الاستاذ والحفاظ على هيبته امر ضرورى ايضاً.

 

ولفتت إلى أنه لم تتلقى أي شكوى من الطلاب طوال فترة تعيين المدرس والتى تتجاوز 6 سنوات، فضلاً عن وجود مكتب شكاوى داخل الكلية، مضيفة: الغريب انى لما سألت عنه لقيت اساتذته بيشكروا فيه باعتباره طالب علم ممتاز .

 

وأكدت العميدة أن المقابلة بهدف الوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع وانه حال التاكد من انه مخطئ في حق الطلاب سيتم رفع تقرير رسمى بالواقعة وملابساتها وتداعياتها بالكامل للدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس الجامعة لاتخاذ القرار بشأنه حفاظا على المحراب العلمى وحفظ حقوق الطرفين.

 

كانت تهنئة مطبوعة، نشرتها ادارة الكلية على الموقع الرسمى للكلية من قبل عميد ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بكلية العلوم، لأحد أعضاء الهيئة بالكلية، يدعى محمود مرسى أحمد محمد لصدور قرار بترقيته إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء، أثارت موجة غضب «فيسبوكية» غير عادية على المواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ما بين تعليقات غاضبة وايموشن غاضب ومشاركات، حيث بلغ إجمالي عدد التعبيرات – في أقل من 24 ساعة وحتى هذه اللحظة- 186 ألف تعبير تتوزع بين «182 ألف تعبير غاضب، 2800 تعبير ضاحك، 1100 تعبير إعجاب»، فضلا عن 40 ألف تعليق، و18 ألف مشاركة، متجاوزا حالة الغضب تجاه ما يحدث في غزة من تدمير.

Leave A Reply