- الإعلانات -

طلاب الثانوية العامة يشيدون بعمل السيستم: مشكلتنا دلوقتي في ضيق الوقت

أصالة وطن

0 86

- الإعلانات -

 

كتبت هاجر عبد العليم

أشاد عدد من طلاب الثانوية العامة، بمستوى الامتحان التجريبي الثاني، الذي عقد اليوم، وسط تنفيذ الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية وتوزيع الطلاب بواقع 14 طالبا في اللجنة الامتحانية بما يحافظ على تحقيق التباعد الاجتماعي بينهم.

 

قال الطالب أحمد جمال، بالشعبة الأدبية، إنّ أسئلة امتحان علم النفس جاءت مباشرة ولا تحتوي على أي تعقيد، مشيدا بعمل السيستم، حيث لا توجد أي مشكلات تقنية في الامتحان التجريبي اليوم.

 

 

 

وأضاف جمال أنّ الامتحان تكون من 30 سؤالا بنمط الأسئلة الاختيارية، والامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وجرى تطبيق الإجراءات الاحترازية في اللجان الامتحانية.

 

- الإعلانات -

من جانبه، أكد الطالب يوسف عاطف، من الشعبة العلمية، أن امتحان الرياضيات البحتة لم يضم أي أسئلة معقدة، موضحا أنّ الإجابة على الأسئلة تحتاج لوقت إضافي، وأنّ السيستم عمل بكفاءة دون أي مشكلات.

 

وأضاف يوسف، أنّ امتحانات المواد العلمية تحتاج مزيد من الوقت للإجابة عليها، مؤكدا أنّ نمط الأسئلة الجديد يقيس الفهم، إلا أنّ المواد العلمية تحتوي على العديد من الخطوات والقوانين العلمية التي تحتاج لوقت في تطبيقها على الأسئلة.

 

وفي سياق متصل، أشاد الطالب عبدالله محمد، والذي أدى الامتحان التجريبي الثاني في مواد التاريخ وعلم النفس بمدرسة السعيدية الثانوية العسكرية بنين في الجيزة، بمستوى الامتحان، موضحا أنّ الامتحانات جاءت في 30 سؤالا ولم تشمل أي أسئلة معقدة، وكانت تقيس الفهم وليس الحفظ والتلقين.

 

وكثّفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءاتها الاحترازية في جميع المدارس لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، كتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية، إضافة إلى إلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية وعدم خلعها، وتجنب التجمعات للحفاظ على تحقيق التباعد الاجتماعي.

Leave A Reply

Your email address will not be published.