- الإعلانات -

بالصور.. أهالي دهروط بمغاغة التابعة للمنيا يستغيثون

أصالة وطن

0 122

- الإعلانات -

 

 

كتبت مفيدة عزالدين

يشتكي أهالي قرية دهروط بمغاغة في المنيا من منظر القمامة التي قاربت على غلق الشارع، زاحفة حتى باب “الوحدة الصحية لقرية دهروط” .

وكل هذا في ظل وباء كورونا وماتعانيه البلاد من تزايد أعداد الإصابات، يغفل المسئولون عن هذا المشهد المحزن، الذي يجلب الأمراض والأوبئة.

 

في المكان الذي يتعالج فيه المرضى والذي لابد أن يكون في قمة النظافة والتنظيم، تعاني الوحدة الصحية لقرية دهروط الإهمال شديد من قلة رفع القمامة أمامها، أما داخل الوحدة فلا يوجد خدمات، ولا طبيب يعالج المرضى.

- الإعلانات -

يقول “محمد ع” من سكان قرية دهروط الزبالة قربت تقفل الشارع، واشتكينا كتير لكن الوحدة المحلية ضربت بشكوانا عرض الحائط، الحشرات والزواحف تدخل علينا البيوت واحنا قاعدين، ده غير الريحة وخاصة في فصل الصيف والدنيا صيام كمان.

 

وأكمل أنهم يعانون دائما صيفًا وشتاءً من تراكم القمامة، مطالبين الوحدة المحلية بسرعة التحرك وإنقاذ القرية من هذه القنبلة الموقوتة.

 

وذكر “ياسر ج” أن الأهالي لايوجد أمامهم أية طريقة أو مكان ليلقوا القمامة فيه، فلا يوجد صناديق لها ولا أحد من المسئولين يأتي ليأخذها من القرية، فيقوم الأهالي بحرقها بعد أن تتراكم وتكاد تغلق الشارع من كثرتها.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.