- الإعلانات -

بشرة خير.. وزارة التموين تعلن بدء إضافة المواليد الجدد بحد أقصى 4 أفراد.. تفعيل خدمات استخراج البطاقات الجديدة.. وإضافة الزوجة المحرومة من الدعم ببطاقة الزوج.

0 618

- الإعلانات -

بشرة خير.. وزارة التموين تعلن بدء إضافة المواليد الجدد للأسر الأولى بالرعاية الكترونيا بحد أقصى 4 أفراد.. تفعيل خدمات استخراج البطاقات الجديدة.. وإضافة الزوجة المحرومة من الدعم ببطاقة الزوج.
الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات
اسيوط احمد صادق

- الإعلانات -

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تفعيل خدمات جديدة على موقع “دعم مصر” أهمها استخراج بطاقات جديدة للفئات الأولى بالرعاية وأيضا إضافة المواليد الجديدة للفئات الأكثر احتياجا وذات الدخل المنخفض ، في إطار تسهيل الحصول أصحاب البطاقات المستفيدين من منظومة الدعم على الخدمات بكل سهولة ويسر، خاصة بعد نجاح الوزارة في تفعيل العديد من خدمات بطاقات التموين إلكترونيا، خلال الفترة الماضية هي استخراج بدل تالف أو فاقد أو فصل اجتماعي للفرد المتزوج، وما زال مقيدا على بطاقة تموين أسرته، حيث يحق له الفصل من بطاقة الأسرة واستخراج بطاقة تموين خاصة به، وكذلك تفعيل خدمة نقل بطاقة التموين من محافظة لأخرى.
وأتاحت وزارة التموين والتجارة الداخلية تفعيل 4 خدمات لأصحاب البطاقات التموينية اليكترونيا سواء من خلال موقع “دعم مصر” أو من خلال مكاتب التموين المطورة أو من بوابة مصر الرقمية، أولها استخراج بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية ذات الدخل أو المعاش المنخفض، كذلك إضافة المواليد الجديدة اليكترونيا للفئات الأولى بالرعاية، وهما من لا يزيد دخله الشهرى عن 1500 جنيه أو معاشه عن 1200 جنيه حاليا ومع بداية شهر يوليو المقبل سيتم تنفيذ قرار الدكتور على المصيلحى وزير التموين وهى رفع الحد الأدنى فى إضافة المواليد الجديدة أو استخراج بطاقة جديدة لمن لديه دخل شهرى حتى 2400 جنيه، أو المعاشات حتى 1500 جنيه.
وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات في تصريحات لـ”اليوم السابع” إن إضافة المواليد الجديدة لمن يبلغ عمره عامان فأكثر، وللفئات ذات الدخل المنخفض والأولى بالرعاية فى هذه المرحلة وستكون بحد أقصى أربعة أفراد للبطاقة منهم زوج وزوجه وعدد 2 من الأبناء فمثلا الأسرة المسجل لها 3 أفراد على البطاقة سيحق لها إضافة أحد أبنائها شريطة أن تكون الأسرة من الأولى بالرعاية ونفس الامر لو البطاقة مسجل لديها فردين يحق لها أن تضيف عدد 2 من الأبناء كما انه تم تفعيل إضافة الزوجة المحرومة من الدعم الى وهى غير المقيدة على اى بطاقة تموين بأن يحق لزوجها بإضافتها الى بطاقته بنفس شروط إضافة المواليد الجديدة.
وأكد الدكتور عمرو مدكور، على حرص الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال الاستفادة من صرف السلع المدعمة لأبنائهم بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقة وهو 50 جنيها شهريا ،بجانب صرف الخبز المدعم، لافتا الى انه تم أيضا تفعيل خدمة لأول مره وهى الاستعلام عن الرصيد ،حيث سيتمكن صاحب البطاقة من الدخول على موقع “دعم مصر” ومعرفة رصيده من الدعم المخصص له وأيضا الأفراد المقيدة لديه بالبطاقة وبالتالي سيكون على معرفة بحجم السلع المنصرف له من خلال بقالي التموين مما يحد من التلاعب.
على جانب آخر تستمر وزارة التموين فى استقبال تسجيل رقم المحمول على موقع “دعم مصر” لأصحاب بطاقات المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز، وذلك فى إطار الحرص على تيسير وإتاحة كافة الخدمات التموينية للمواطنين بسهولة ويسر، وأن عدم تسجيل رقم المحمول على موقع “دعم مصر” لن يضر أى مواطن أو مستفيد من منظومة السلع التموينية، ولكنه سيحرم المواطن نفسه من بعض المميزات وهى إتاحة الحصول على الخدمات التموينية إلكترونيا، مثل: استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وكذلك تغيير المحافظة لأخرى، وأنه بمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع “دعم مصر” وكتابة رقم المحمول فإنه تتم مراجعة الرقم مع الجهات المعنية فى الحال، للتأكد من أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة لدى شركات المِحمول أو باسم أحد أفراد الأسرة المقيدين على نفس البطاقة، وأنه فى حالة تبين أن الرقم صحيح يتم تسجيله فورا لصاحب البطاقة.

Leave A Reply